منتدى فراشات الجزائر
أهلاً وسهلاَ بك أختي الكريمة..

¨°o.O ( ..^^.. ) O.o°¨

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين أخواتك ..
ان شاء الله تسمتعي معــانا ..
وتفيدى وتستفيدى معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاكِ الله في منتدى فراشات الجزائر اكبر تجمع نسائي عربي على عالم النت




 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
» واش طيبتي ليوم
من طرف تورية السبت 12 نوفمبر - 18:52

» صور اجمل مفارش
من طرف تورية الأربعاء 25 نوفمبر - 1:55

» ديكور فلل ( ارقى التصميمات وباسعار مناسبة لكافة المستويات )
من طرف MARINA ADEL السبت 27 يونيو - 13:20

» علاج نفسى مجانى عبر الأنترنت للإكتئاب و اضطراب ما بعد الصدمه...
من طرف علاج نفسيي الإثنين 11 مايو - 1:59

» علاج نفسى مجانى عبر الأنترنت للإكتئاب و اضطراب ما بعد الصدمه...
من طرف علاج نفسيي الإثنين 11 مايو - 1:56

» علاج نفسى مجانى عبر الأنترنت للإكتئاب و اضطراب ما بعد الصدمه...
من طرف علاج نفسيي الإثنين 11 مايو - 1:55

» علاج نفسى مجانى عبر الأنترنت للإكتئاب و اضطراب ما بعد الصدمه...
من طرف علاج نفسيي الإثنين 11 مايو - 1:55

» علاج نفسى مجانى عبر الأنترنت للإكتئاب و اضطراب ما بعد الصدمه...
من طرف علاج نفسيي الإثنين 11 مايو - 1:55

» علاج نفسى مجانى عبر الأنترنت للإكتئاب و اضطراب ما بعد الصدمه...
من طرف علاج نفسيي الإثنين 11 مايو - 1:54


شاطر | 
 

 قياس درجة الحرارة لمعرفة ايام التبويض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل الحياة
فراشة مميزة
فراشة مميزة
avatar

صندوق اخر مواضيع العضو :
من مفاتيح الفرج .....؟؟؟؟؟

كلمة لكل مخطوبة
مبارك
قصة لا ينساها التاريخ "امل انجبت امل"
اهداء لكل الحوامل بالطفل الاول تجهيز البيبي
جدول يحدد ايام الخصوبه والاباضه

الحصان
عدد المساهمات : 327
تاريخ التسجيل : 06/01/2013
40
الموقع الموقع : ورقلة
العمل/الترفيه : اخصائية نفسانية/اشغال يدوية

مُساهمةموضوع: قياس درجة الحرارة لمعرفة ايام التبويض   الأربعاء 27 فبراير - 16:33

بسمك اللهم

جبتلكم موضوع ياريت يعجبكم وخاصة نتي ام محمد الياس


لماذا تحاولين رصد موعد الإباضة؟

بالنسبة للمرأة، تعتبر الإباضة أحد العوامل الرئيسية في الخصوبة. يحدد موعد الإباضة لديك متى تكونين أكثر خصوبة في دورتك الشهرية. قد تقررين رصد وتحديد موعد الإباضة كوسيلة من وسائل منع الحمل الطبيعية أو إذا كنت تحاولين الإنجاب.

يحذر الخبراء في مجال الخصوبة من محاولة توقيت الجماع مع زوجك في الأيام القليلة التي يرجّح أن تكون فترة إباضة لديك. وينصحون بالجماع المنتظم طوال دورتك الشهرية بدلاً من ذلك لزيادة فرصك في الحمل. لكن، إذا كنت تعانين من مشاكل في حدوث الحمل، أو كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، أو كنت تجدين صعوبة في أن تكوني مع زوجك كل بضعة أيام، عندها ربما تقررين محاولة تحديد الفترة التي تكونين فيها أكثر خصوبة عبر رصد موعد الإباضة لديك.
كيف أعرف أنني في فترة الإباضة؟

قد تستطيعين تحديد الأيام الأكثر خصوبة لديك من خلال التعرف على مؤشرات التغيرات الهرمونية في جسمك. تتمكن بعض النساء من الشعور فعلاً بحدوث الإباضة. هناك حالة طبية، تسمى ألم المبيض أثناء الإباضة وتوصف أحياناً بـ "وجع في جانب واحد من الظهر" أو شعور معين بالألم عند لمس أسفل البطن، وقد يستمر لفترة تتراوح ما بين بضع دقائق إلى بضع ساعات. ربما لم تلاحظي أي مؤشر واضح للإباضة في جسمك، لكن هناك تغيرات أخرى يمكنك رصدها أو الانتباه لها.

مع تقدم دورتك الشهرية، تأكدي من حالة إفرازات عنق الرحم لديك بشكل يومي. قد تلاحظين تغيراً في قوامها وكثافتها بحسب التوقيت الذي تكونين فيه في دورتك الشهرية. عندما يقترب وقت الإباضة، يصبح مخاط عنق الرحم فاتح اللون ولزجاً ومرناً. يتغير وضع وملمس عنق الرحم أيضاً (عندما يقترب موعد الإباضة)، فيتحول من قاسٍ ومنخفض ومغلق وجاف إلى طري ومرتفع ومفتوح ورطب.

جربي استخدام أداة احتساب أيام الإباضة لدينا لتأخذي فكرة عن توقيت الفترة الأكثر خصوبة لديك. ابدئي بالتعرف على التغيرات التي تطرأ على إفرازات أو مخاط عنق الرحم وعلى عنق الرحم نفسه في هذا الوقت.

هناك تقنيات أخرى يمكنك استخدامها أيضاً لتحديد فترة الإباضة بما فيها متابعة ارتفاع درجة حرارة الجسم الذي يحدث مباشرة قبل فترة الاباضة واستخدام أدوات تساعد على توقع موعد الإباضة.
قياس حرارة جسمك الأساسية

بحسب الإباضة، قد ترتفع حرارة جسمك بمعدل 0,5 إلى 1,6 درجة. لن تشعري بالتغير، لكنك قد تتمكنين من الكشف عن ذلك باستخدام ميزان الحرارة لقياس درجة حرارة الجسم الأساسية. يشير هذا الارتفاع في درجة الحرارة إلى أنك في فترة الإباضة لأن نزول البويضة يحفّز انتاج هرمون البروجيسترون، مما يؤدي إلى إرتفاع في درجة حرارة الجسم.

تكون لديك فرصة أعلى للإخصاب قبل يومين أو ثلاثة من ارتفاع درجة حرارتك. يعتقد عدد قليل من الخبراء أن فترة الخصوبة لديك قد تمتد ما بين 12 إلى 24 ساعة بعدما تلاحظين ارتفاعاً غير متوقع في درجة حرارتك، غير أن معظمهم يقول أن أوان الحمل بطفل يكون قد فات في هذه المرحلة.

لهذا السبب، ينصحك بعض الخبراء بوضع مخطط لدرجة حرارة جسمك (عبر قياسها كل صباح) لبضعة أشهر للكشف عن نمطها وتحديد احتمال موعد الإباضة لديك. ومن ثم يمكنك تخطيط الجماع مع زوجك خلال اليومين أو الثلاثة أيام قبل ارتفاع درجة حرارة جسمك بشكل طبيعي.

تجد بعض النساء أنه من المفيد وضع مخطط لدرجة حرارة الجسم مع تقييم حالة إفرازات عنق الرحم. وتجد أخريات صعوبة في الكشف عن أي تغيرات في درجة الحرارة. قد يجعل نمط حياتك هذا الأسلوب غير عملي لأن عليك قياس درجة حرارة جسمك كل صباح، كما قد يجعل هذا الأسلوب نمط حياتك غير عملي نظراً لوجوب قياس حرارة جسمك كل صباح قبل النهوض من السرير وبعد مرور ما لا يقل عن ثلاث ساعات من النوم غير المتقطع.
أجهزة رصد الإباضة (OPKs)

تتوفر أجهزة رصد الإباضة التي تكشف عن الزيادة في هرمون اللوتيني luteinising أو (LH) بدون وصفة طبية في الصيدليات أو من خلال التسوّق على الانترنت. وهي تتشابه وتعمل بنفس طريقة عمل اختبارات الحمل المنزلية في الكشف عن زيادة مستوى أحد الهرمونات في البول. يعتبر استخدام أجهزة رصد الإباضة أسهل وأكثر دقة في كثير من الأحيان مقارنة بطريقة قياس حرارة الجسم الأساسية. كما يمكن أن تساعد على توقع موعد الإباضة قبل 24 إلى 36 ساعة. وعلى عكس طريقة قياس درجة حرارة الجسم الأساسية، يمكن لهذه الأجهزة أن تساعدك على تحديد فترة الإباضة لديك منذ الشهر الأول الذي تستخدمينها فيه.

لكن هذه الأجهزة ليست موثوقة، فقد تقوم بقياس هرمون LH (تحصلين على نتيجة إما إيجابية أو سلبية وليس على رقم معين)، لكنها لا تستطيع تحديد ما إذا كنت ستحصلين على فترة إباضة بعد النتيجة الايجابية. قد يزداد هرمون LH مع أو بدون تحرير البويضة. كما قد يحدث ارتفاع كاذب في هرمون LH قبل حدوث إرتفاع حقيقي.

من أجل الحصول على أكثر القياسات دقة، اتبعي إرشادات استخدام الجهاز حرفياً. إذا كانت دورتك الشهرية 28 يوماً، ابدئي الاختبار في اليوم الـ11 واستخدميه لمدة ستة أيام (أو عدد الأيام التي تنصح بها الشركة المصنعة). أما إذا كانت دورتك أطول، لنقل 35 يوماً، ابدئي في اليوم الـ14 لمدة تسعة أيام. قد ينتهي الأمر بالنساء اللاتي غالباً ما يشترين هذه الأجهزة ولديهن دورات شهرية غير منتظمة بشعورهن بعدم الرضا عن هذه الأجهزة. إذا كانت دورتك تمتد ما بين 28 و40 يوماً، قد تتراوح فترة الإباضة لديك ما بين الأيام الـ14 والـ26. تعطي الأجهزة عموماً 5 إلى 9 أيام تستحق إجراء الاختبار.
اختبارت رصد الإباضة التي تعتمد على اللعاب

تعمل هذه الاختبارات بطريقة الكشف عما يسمى "سرخسيات اللعاب". تؤدي الزيادة في هرمون الاستروجين التي تسبق فترة الإباضة إلى زيادة محتوى الملح في اللعاب. يمكن الكشف عن ذلك تحت المجهر بملاحظة الطريقة التي يصبح فيها اللعاب بلورياً عندما يجف. عندما يكون محتوى الملح عالياً، يجف اللعاب على نمط نبات السرخس. تكون سرخسيات اللعاب واضحة ومرئية خلال 3 إلى 4 أيام تسبق فترة الإباضة وأيضاً ليومين بعدها. عندما لا تكونين في فترة الخصوبة، يجف اللعاب على شكل كتل غير متناسقة.

يشمل هذا الاختبار تكلفة أولية لشراء مجهر صغير يمكّنك من رؤية هذه التغيرات. وعندما تحصلين على هذه القطعة الأساسية من المعدات، تعتبر هذه الطريقة لاختبار فترة الإباضة غير مكلفة نسبياً حيث يمكنك استخدام المجهر مراراً وتكراراً. مع ذلك، فهي ليست أفضل طريقة للكشف عن فترة الإباضة. وخلصت مراجعة الوسائل المختلفة لرصد موعد الإباضة التي يتم استخدامها في المنزل إلى أن سرخسيات اللعاب لم تكن دقيقة مثل أجهزة رصد الإباضة التي تقوم بقياس هرمون LH.
اختبارات الدم

إذا كنت تحاولين انجاب طفل لمدة سنة على الأقل، أو لستة أشهر إذا كان عمرك أكثر من 35 عاماً، فربما تقررين أن الوقت قد حان لمراجعة الطبيبة. قد تجري لك طبيبتك بعض تحاليل الدم لمعرفة ما إذا كانت مستويات الهرمونات لديك ضمن المعدل الطبيعي بالنسبة للإباضة. وربما تطلب منك طبيبتك الخضوع لتحاليل دم في مراحل مختلفة من دورتك الشهرية لقياس مستويات هرمون LH أو هرمون تحفيز الجريبات (FSH) أو البروجسترون. انظري مقالتنا حول الدورة الشهرية لمعرفة كيفية عمل هذه الهرمونات قبل وبعد فترة الإباضة. كما قد تختبر طبيبتك أيضاً وظائف الغدة الدرقية لأن مشاكل الغدة الدرقية يمكن أن تؤثر على الإباضة. وربما لن تجري لك كل تحاليل الدم هذه. ستقرر طبيبتك ما هي تحاليل الدم التي يجب إجراؤها بناءً على طول وانتظام دورتك الشهرية وأي أعراض أخرى.

إذا كانت نتائج الاختبارات أو الفحوصات الأولية تشير إلى عدم حدوث إباضة لديك ، قد تصف لك طبيبتك أدوية لمساعدتك على الإباضة أو علاج المشكلة الأساسية التي أدت إلى ذلك، أو قد تنصحك بالذهاب إلى أخصائية في مجال علاج العقم لإجراء مزيد من الفحوصات. ترحيب

http://arabia.babycenter.com/a6000008/%D8%B1%D8%B5%D8%AF-%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%A8%D8%A7%D8%B6%D8%A9#ixzz2M6cwgLbn
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام محمد الياس
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

صندوق اخر مواضيع العضو : اكثر من 1000جواب للمراة
اطفالنا
قصيدة للجاهل بالتوحيد
معجزات النبئ صلى الله عليه وسلم
ازياء بنوتات صيافى
وصف الجنة
منظومة عشرة الاخوان
بصراحة
تسريحات شعر2014
تسريحات بنوتات
تقليدى اطفال
صلاح الامة فى علو الهمة
دور المنزل فى تربية الطفل المسلم
مشاكل الاطفال
المصحف المعل
ديكورات غريبة1
ديكورات غريبة2
وانا امشى
اربعة فى واحدة
كارثة المصاحف الالكترونية
مرض الحصبة
دعاء لتفريج الهم والغم باذن الله
الحمل/الكلوميد /الابرة التفجيرية
اختاه احذرى
الاطفال والحرارة
دعاء لاخواننا فى سوريا
افكار لليلة رمنسية
تاويل الاستغفار
كل المعلومات عن الترمس
دورة تحفيظ وتفسير القران الكريم
20سر للاتكيت
اللهجه التقرتية
محاجب المطلوع
تفصيل فستان سهرة

الحصان
عدد المساهمات : 756
تاريخ التسجيل : 06/01/2013
28
الموقع الموقع : ارض الله الواسعة
العمل/الترفيه : الكروشى /الحلاقة

مُساهمةموضوع: رد: قياس درجة الحرارة لمعرفة ايام التبويض   الأربعاء 27 فبراير - 16:44


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل الحياة
فراشة مميزة
فراشة مميزة
avatar

صندوق اخر مواضيع العضو :
من مفاتيح الفرج .....؟؟؟؟؟

كلمة لكل مخطوبة
مبارك
قصة لا ينساها التاريخ "امل انجبت امل"
اهداء لكل الحوامل بالطفل الاول تجهيز البيبي
جدول يحدد ايام الخصوبه والاباضه

الحصان
عدد المساهمات : 327
تاريخ التسجيل : 06/01/2013
40
الموقع الموقع : ورقلة
العمل/الترفيه : اخصائية نفسانية/اشغال يدوية

مُساهمةموضوع: رد: قياس درجة الحرارة لمعرفة ايام التبويض   الأربعاء 27 فبراير - 17:18

حساب التبويض للافادة هذا موضوع اخر منقول

يارب ينفع بي كل المتاخرات ويارب يفرحكم كلكم ويرزقنا جميعا بالذرية الصالحة
انا هتكلم فالموضوع النهارده عن حساب التبويض بالطرق الطبيعيه والاجهزة اللي بتحدد يوم التبويض

على عجاله تنقسم الدورة الشهرية الى:

1-الحيض وعادة من 2-7 ايام يختلف من سيدة الى اخرى

2- نمو النطفة(البويضة) عادة البويضة فى حالة نمو مستمر ولكن عند وصولها الى 8ملم يبدأ تأثير هرمونات الغدة النخامية(اف-اس-اتش FSH ) وفترة نمو البييضة من الممكن متابعتها بالأشعة وتحتلف هذة الفترة من سيدة الى اخرى وايضا تختلف فى السيدة نفسها من دورة الى اخرى

يصاحب نمو البويضة افراز هرمون الإستروجين الذى يساعد على نمو الجدار المبطن للرحم وفى نفس الوقت يساعد على إفراز هرمون ال.اتش(Lh ) من الغدة النحامية الذى يساعد على التبويض

3-التبويض وما بعدة..يحدث التبويض عند زيادة هرمون ال.إتش الذى يساعد على انفجار كيس البييضة ونزول البييضة الى قناة فالوب(الأنبوبة). هذا يحدث مرة واحدة فى الشهر عادة عندما تكون البييضة 16ملم وتبقى صالحة للإخصاب فترة 24 ساعة او اقل فإذا كان فى الأنبوبة نطفة الرجل(الحيوان المنوى) يحدث الإخصاب

بعد نزول البويضة يتبقى ما يسمى بالجسم الأصفر الذى يفرز هرمونى البروجستيرون والأستروجين مما يساعد على زيادة نمو الجدار المبطن للرحم استعدادا لإستقبال البويضة الملقحة

ويبقى الجسم الأصفر لمدة 14 يوم وهذة الفترة ثابتة لذلك نكشف على التبويض بتحليل البروجستيرون

اذا تم الإخصاب تفرز البويضة الملقحة هرمون الحمل(HCG ) الذى يساعد على بقاء الجسم الأصفر وبالتالى الهومونات التى يفرزها واذا لم يتم الإخصاب يضمر الجسم الأصفر ويقل نسبة هرمونى البروجستيرون والإستروجين وبالتالى يفقد جدار الرحم صلابتة (نتيجة نقص الهرمونات) وتنزل الدورة



بشكل عام يوجد علامات ودلائل حدوث الاباضة يمكن ( لأغلب السيدات) معرفة ومتابعتة وقتها خاصة اذا كانت لديها الدورة منتظمة واقصد بمنتظمة اى يتراوح مقدارها من 21-35 يوم ولكن الغالبية العظمى تحدث لمدة 28يوما بما فيها مدة نزول دم الحيض والذي يستغرق ما بين 2-7 ايام وتوجد آلام خفيفة في اسفل البطن في اول ايام الدورة وهذا شيء طبيعي.

في طرق كتير لحساب يوم التبويض
1-العد
2-قياس درجه حرارة الجسم
3-مراقبه وفحص لزوجه الافرازات المهبليه
4-عن طريق اجهزة الاباضه سواء باللعاب او بالبول


*اولا العد
بنحسب عدد ايام البيريود ونقص منهم 14 يكون هو ده يوم التبويض
وده جدول يساعد فتحديد يوم التبويض




يعني مثلا لو البيريود من اول يوم الدورة لاول يوم الدورة اللي بعدها 30 يوم يبقي هنقول 30-14=16
لكن الطريقه دي غير دقيقه غير لو البيريود منتظم


*تاني حاجه قياس درجه الحرارة
فيتم عن طريق ملاحظة درجة حرارة الجسم الاساسية وهي 37 وتدوينها في جدول معين ويشترط في الجدول انه:
1-يعتبر اليوم الاول اول يوم في الدورة الشهرية....
2-كل صباح وقبل النهوض من الفراش والذهاب الى الحمام عليك بقياس درجة الحرارة بواسطة ترموميتر عادي
3- تدوين الملاحظات في دفتر معين للملاحظات لعمل االمقارنة خلال الايام وتدوين ملاحظة اذا كان هناك ارتفاع مرضي في درجة الحرارةاو قلة نوم او اجهاد..

وستلاحظين انه في وقت الاباضة سترتفع درجة الحرارة ارتفاع طفيفة 0,2درجة مئوية وفي اليومين التاليين ستبدا بالارتفاع المفاجىء وستظل مرتفعة حتى موعد الدورة وبنزول الدم يحدث الهبوط الى الوضع الاولي....

*ثالث حاجه مراقبه وفحص لزوجة الافرازات المهبليه

ودي صورة توضيحيه



الصوره الأولى مبتدئه باليسار توضح أول يوم لظهور الإفراز الخاص بالتبويض وميزته على بياض ولايتمطط كثير
الصوره الثانيه تبدأ تقل سماكته ويميل الى الشفافيه وايضا يتمدد أكثر من الذي قبله
الصورة الثالثه يصبح شفاف وعنده قابليه للمط لمسافه أبعد .. وبعد هذا الإفراز تبدأ الإباضه
وهذه ايضا صوره توضح الإفراز الخاص بلإباضه مع جدول مرفق بها






رابع طريقه لمعرفه يوم التبويض الاختبارات المنزليه
وهي اختبارات لقياس ارتفاع هرمون ال LH
ويفضل عمله يوميا في نفس الوقت وان لاتتبولي لمدة 4ساعات على الاقل ويوفضل عمل الاختبار في الصباح..ويفضل عدم الاكثار من السوائل لانه قد تخفف من تركيز الهرمون في البول ..وطبعا قرأت النتيجة بعد 3دقائق ..وهناك مربع يوضح لك نتيجة ارتفاع الهرمون ..وفي حالة حدوث ارتفاع في الهرمون يجب ان يتم الجماع خلال الفترة تصل الى 48 ساعة اي يومين لتاكد من نتيجة الوصول الى الحمل باذن الله ..
اولا اختبار التبويض بعينه من البول
طبعا انا كان نفسي انزلكم الصورة من عندي لكن انا اللي عندي حاليا جيلي من امريكا وشكله مختلف تماما عن اللي فمصر
ده شكل اللي موجود واكيد في انواع تانيه


وهو زي اختبار الحمل تمام لما تظهر الشرطتين بيكون هو ده ىيوم التبويض واليوم اللي بعده يني فخلال 48 ساعة
واسمه شرايط اختبار الاباضة واسمها Ovulation Test Strips
اسمه التجاري اللي انا بشترية nova tast
وده شكله


وده سعره رخيص الواحد ب 3 جنيه ونص
في انواع تانيه طبعا بس انا بتكلم علي اللي انا جربته



النوع التاني من الاختبارات عن طريق اللعاب وهو صراحه نادر وجوده فمصر
انا الدكتور قالي عليه لكن انا مش لقيته فمصر بس هنقل لكم اللي قريته عنه
لقياس الخصوبة باللعاب .. ويوجد عدة اجهزة منها LADY-Q OVULATION PREDICTION TESTER هذا الجهاز يقوم بقياس معدل الاستروجين salt/oestrogen levelوالملح في اللعاب ..حيث انه خلال الدورة الشهرية يحدث ارتفاع لهرمون الاستروجين ويؤثر على اللعاب مما يؤدي الى تشكل على شكل كريستالات عند النظر اليه بالميكروسكوب ...وعند ارتفاع الاستروجين انه يتوقع حدوث الاباضة خلال الثلاثة الايام القادمة اي خلال24-72ساعة يحدث تغير في اللعاب على النمط الكريستالي في هذه الفترة ويستمر الى يومين بعد الاباضة ..وتؤخذ النتيجة صباحا قبل الاكل او الشرب او حتى تفريش الاسنان ...وتؤخذ العينة من تحت اللسان

والجهاز كما قلت واسمة LADY-Q Ovulation Prediction Tester وهذة صورته :




هذا الجهاز يقوم بقياس معدل الاستروجين salt/oestrogen level والملح في اللعاب ..حيث انه خلال الدورة الشهرية يحدث ارتفاع لهرمون الاستروجين ويؤثر على اللعاب مما يؤدي الى تشكل على شكل كريستالات عند النظر اليه بالميكروسكوب ...وعند ارتفاع الاستروجين انه يتوقع حدوث الاباضة خلال الثلاثة الايام القادمة اي خلال24-72ساعة يحدث تغير في اللعاب على النمط الكريستالي في هذه الفترة ويستمر الى يومين بعد الاباضة ...

وهذا هو النمط الذى يدل على حدوث الاباضة ويسمى هذا الشكل بالسرخيس وكلما كانت الصورة اوضح بالخطوط السوداء كلما دل على شدة الخصوبة وانها عالية المستوى :




يوجد جهاز اخر متداول فى الدول العربية تحت اسم DONNA وساعطيكن ايضا معلومات عنه حتى اذا اشترته ايمنكن تعرف كيف تستعمله :




جهاز Donna ( DONNA® Ovulation Tester هو احد اختبارات الإ باضه بواسطة اللعاب , نتائجة حوالى 98% يستعمل لتحديد يوم الاباضة , للمساعدة على اختيار جنس الجنين, يمكن له ان يحدد يوم الإباضة قبله بيوم او يومين لحد اقصى 3 ايام قبل يوم الاباضة المتوقع , سهل الاستعمال , نتيجته تظهر خلال 15 دقيقة من اجراءه..

هذا الجهاز يقوم بقياس معدل الاستروجين salt/oestrogen level والملح في اللعاب ..حيث انه خلال الدورة الشهرية يحدث ارتفاع لهرمون الاستروجين ويؤثر على اللعاب مما يؤدي الى تشكل على شكل كريستالات عند النظر اليه بالميكروسكوب ...وعند ارتفاع الاستروجين انه يتوقع حدوث الاباضة خلال الثلاثة الايام القادمة اي خلال24-72ساعة يحدث تغير في اللعاب على النمط الكريستالي في هذه الفترة ويستمر الى يومين بعد الاباضة ...

هذة صورة توضح طريقة يدك لعمل الاختبار ركزى فيها جيدا :



زيلى الغطاء الخارجي البلاستيكى من أداة المجهر ثم.إسحبى المجهر الصغير الأسود من الأنبوب الداخلي. ستجدى عدسة المجهر، حيث ستضعى عيّنة لعابك، وهو محمى بغطاء بلاستيكي. زيلى الغطاء الوقائى او البلاستيكى قبل الإستعمال الأول للمجهر.وقبل كل استعمال للاختبار .

قبل كلّ مرّة تطبّقى عيّنة اللعاب، يجب ان تنظّفى خارج عدسة المجهر بالكحول عن طريق مسحة بالقطن / مسحة كحول.

وهذة صورة توضح مكان العدسة :



ضعى كمّية صغيرة من اللعاب (مع تجنّب الفقاعات اى ليس الريم من اللعاب انما عينة اللعاب نفسها)، ثم ضعى العينةعلى قاع عدسة المجهر الصغيرة. ثم اتركى لعيّنة اللعاب الى ان تخف على العدسة على الأقل 10 دقائق، إعتماد على رطوبة البيئة. ( اى لا تنفخى فيها ولا شىء اتركيها للهواء الطلق يجففها هو ) ثم انظرى داخل العدسة إذا وجدتى اللعاب يتحرك ضعى الغطاء الخارجى وانتظرى وقت اضافى ثم.أزلى الغطاء الخارجي و يستعمل إبهامك وإصبع أوسط لحمله. وباصبيعك احملى الجهاز من الاسفل واضغطى على الزر الابيض اسفل الجهاز . هذا سيضع الاختبار على الضوء الأصفر. باليدّ المعاكسة، امسكى الجهاز وقومى بلفه او تدويره مرتين لتتمكنى بعد ذلك من رؤية النتيجة بشكل واضح ونظيف ...

اذا رايتى هذة الصورة فيعنى ان الاباضة موجودة فعلا :




و كما شرحى السابق يفضل ان تؤخذ النتيجة صباحا قبل الاكل او الشرب او حتى غسل الاسنان ...وتؤخذ العينة من تحت اللسان ..وتقومى بوضع المسحة بعد ان تجف تحت الميكروسكوب الموجود مع الجهاز وفحصها عبر العدسة المجهرية المرفقة ومتابعة التغيرات التي تتطرا على اللعاب خلال هذه الفترة...


الا انى اجد ان فحص الاباضة بواسطة هرمون LH اى بواسطة البول ادق من اختبارات اللعاب لانه عملي اكثر وتحدث الاباضة خلال ال24-36 ساعة من الارتفاع ويمكن حدوث الجماع بعد الارتفاع في معدل الهرمون ب12ساعة حيث ان الحيوانات المنوية تستطيع العيش لمدة ثلاثة ايام واحيانا اكثر ولكن البويضة تعيش فقط للمدة 24ساعة واحيانا في الحالات النادرة تصل ال36 ساعة ...

والنوع ده استخدامه دائم اعتقد ممكن يكون سعره غالي شويه لانه مش زي التاني بتستعمليه مرة


يارب اكون افتدكم بالمعلومات دي ربنا ينفعنا جميعا بيها وربنا يرزقنا بالحمل السليم المعافي عاجلا غير اجلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال جزائر
فراشة جديدة
فراشة جديدة


عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 07/01/2013
الموقع الموقع : قسنطينة
العمل/الترفيه : سكرتيرة مترجمة

مُساهمةموضوع: رد: قياس درجة الحرارة لمعرفة ايام التبويض   الخميس 28 فبراير - 14:38

جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل الحياة
فراشة مميزة
فراشة مميزة
avatar

صندوق اخر مواضيع العضو :
من مفاتيح الفرج .....؟؟؟؟؟

كلمة لكل مخطوبة
مبارك
قصة لا ينساها التاريخ "امل انجبت امل"
اهداء لكل الحوامل بالطفل الاول تجهيز البيبي
جدول يحدد ايام الخصوبه والاباضه

الحصان
عدد المساهمات : 327
تاريخ التسجيل : 06/01/2013
40
الموقع الموقع : ورقلة
العمل/الترفيه : اخصائية نفسانية/اشغال يدوية

مُساهمةموضوع: رد: قياس درجة الحرارة لمعرفة ايام التبويض   الخميس 28 فبراير - 15:10

بسمك اللهم
شكرا امال الجزائر علي ردك الرقيق والجميل مثلك ولا شكر علي واجب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال جزائر
فراشة جديدة
فراشة جديدة


عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 07/01/2013
الموقع الموقع : قسنطينة
العمل/الترفيه : سكرتيرة مترجمة

مُساهمةموضوع: رد: قياس درجة الحرارة لمعرفة ايام التبويض   الخميس 28 فبراير - 16:22

الشكر الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قياس درجة الحرارة لمعرفة ايام التبويض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فراشات الجزائر  :: Ξ❤Ξ قاعات الحمل والولادة والحياة الاسرية Ξ❤Ξ :: قاعـة المتأخرات عن الحمل والأنجاب - تجمعات - حـوار-
انتقل الى: